ما هي ثقافة الشركة المثالية بالنسبة لك ؟

قبل البدء في صياغة إجابة لأسئلة المقابلة حول ثقافة الشركة المثالية حاول تبادل الأفكار حول ثقافة الشركة ككل، وماذا يعني لك.
كيفية الإجابة عن أسئلة المقابلة حول الثقافة التنظيمية المثالية الخاصة بك
إليك بعض الأسئلة التي يجب طرحها عند التفكير في ثقافة مكان العمل :

  • هل الموظفون على جميع المستويات يشاركون في صنع القرار؟
  • هل لدى المنظمة مهمة متماسكة وخطة استراتيجية وهل يتم إبلاغ الموظفين بوضوح عن ذلك ؟
  • هل تقدر قيمة العمل الجماعي والتعاون؟
  • هل يكافأ الموظفون على أساس الجدارة أم أن المحاباة السياسية تلعب دورا أكثر أهمية؟
  • هل تشجع المنظمة الابتكار وريادة الأعمال؟
  • هل هناك نمط من الترقية ؟
  • هل تقوم الشركة باستثمار كبير في التدريب والتطوير المهني؟
  • هل يشجع القادة والموظفون المخضرمون على إرشاد الموظفين الجدد ؟
  • هل هناك عنصر من المرح بين الموظفين؟
  • هل يمنح الموظفون المرونة اللازمة لاستيعاب الاحتياجات والمصالح الخارجية؟

هذا الوضوع جزء من سلسلة أسئلة المقابلة الشخصية واجوبتها


كيفية إعداد الجواب
الآن بعد أن وضعت هذه الجوانب في الاعتبار، يمكنك التحضير لهذا السؤال عن طريق تقسيم العملية إلى ثلاثة أجزاء.
أولا، يجب إنشاء ملف تعريف لثقافتك التنظيمية المثالية. بعد ذلك، ابحث عن ثقافة صاحب العمل المستهدف، “عنا” وأقسام المهن في موقعه على الانترنت يجب أن توفر بعض القرائن.
يمكنك أيضا أن تطلب من الموظفين الذين التقيتهم في وقت مبكر من عملية المقابلة وصف ثقافة المنظمة.
بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي البحث في غوغل عن “مراجعات الشركات” إلى إنشاء قائمة بالمواقع التي تحتوي على تعليقات من الموظفين الحاليين أو السابقين حول مؤسساتهم. واحدة من أفضل الطرق للحصول على وجهة نظر من الداخل عن ثقافة الشركات من خلال التواصل مع الموظفين الحاليين أو السابقين .

البحث في لينكيدين لمعرفة ما إذا كان لديك أي اتصالات في المؤسسة أو إذا كانت جهات الاتصال الأساسية الخاصة بك متصلة بأي موظف، ونطلب منه وصف الثقافة. عندمها تقوم بتجميع معلومات حول ثقافة الشركة، تقرر أي أجزاء من ملف التعريف المثالي لدمجه في إجابتك.
اعرض لصاحب العمل كيف ستضيف قيمة للشركة
يجب ان تعمل علي تقييم ثقافة المؤسسة المستهدفة تطابق المعايير الخاصة بك من أجل اتخاذ قرار سليم حول هذه المهمة،ليست استراتيجيا جيدة تبادل قائمة التفضيلات الخاصة بك بأكملها.
بدلا من ذلك، ركز على المجالات التي تتطابق فيها تفضيلاتك مع جوانب الثقافة الفعلية للشركة، فلن تتطابق أي ثقافة مؤسسية مع معاييرك بشكل كامل . لذلك، إذا كانت المنظمة تشجع الابتكار، يمكنك التأكيد على اهتمامك بمنظمة تدعم المبادرة من جانب الموظفين.
وبالإضافة إلى ذلك، وضع المزيد من التركيز على العوامل التي يمكن أن تكشف عن كيفية إضافتك قيمة للشركة ، بدلا من جوانب الثقافة التي من شأنها تلبية احتياجاتك الشخصية. قد تركز بشكل أقل على عناصر مثل المرح والمرونة، أكثر من التركيز على عوامل مثل فرص التدريب والتطوير المهني، أو المكافآت لمستويات عالية من الأداء.
هل ثقافة الشركة مناسبة لك؟
من المهم أن تقيم بعناية ثقافة الشركة لتحديد ما إذا كانت مناسبة لك. إذا كانت المعلومات التي اكتشفها أثناء البحث تجعلك تعتقد أنك قد لا ترغب في العمل هناك، فلا تذهب للمقابلة لانك لن تستطيع اقناع صاحب العمل بتغيير ثقافة الشركة . ضع في اعتبارك هل هذا هو الموضع المناسب لك قبل المضي قدما في اجراء المقابلات .

عن سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *