مهام الموارد البشرية في المستشفيات

مهام الموارد البشرية في المستشفيات تضمن الحفاظ على الموظفون. وهم الأصول الأكثر قيمة للمؤسسة ومديرو الموارد البشرية. في عالم الرعاية الصحية ، يحتاج مدراء الموارد البشرية إلى إعطاء اهتمام وثيق لتقديم خدمات الرعاية الصحية وتدريب فريق العمل لموظفي المستشفى.

من أجل إنشاء نظام رعاية صحية منظم للقوى العاملة ، يجب على مديري الموارد البشرية العمل بشكل وثيق مع موظفي المستشفى – الأطباء ، ورؤساء الأقسام ، والممرضات ، وموظفي العمل الآخرين. رضا المرضى هو مفتاح نجاح المستشفى ، وبدون وجود موظفين منظمين ومدربين بالمستشفى ، فإنه أقرب إلى المستحيل.

هذا المقال جزء من سلسلة إدارة الموارد البشرية

بحسب الجمعية الأمريكية للموارد البشرية الصحية “إن وجود مدير الموارد البشرية في المستشفيات أو مرافق الرعاية الصحية هو عامل رئيسي في تقديم خدمات مرضية.”

مهام الموارد البشرية في المستشفيات

مهام الموارد البشرية في المستشفيات تشمل الأدوار التالية

  • إدارة القوى العاملة / التوظيف
  • الإلتزام بالقوانين
  • إدارة القوى العاملة
  • التخطيط والقرارات

إدارة القوى العاملة / التوظيف

يعتبر الموظفون المهرة والمناسبون جزءًا مهمًا من مراكز ومستشفيات مرافق الرعاية الصحية. يقوم مديرو الموارد البشرية بإجراء اختيار المرشحين المناسبين مثل الأطباء ورؤساء الأقسام والممرضات وما إلى ذلك. يلعب مدير الموارد البشرية دورًا رئيسيًا في كشوف المرتبات والمزايا للمستشفيات والموظفين. يتأكد الخبير من أن بيانات الموظفين دقيقة وتستند إلى امتثال الموارد البشرية.

  • توظيف الطاقم الطبي
  • إدارة الرواتب والمزايا

الإلتزام بالقوانين

يقوم مديرو الموارد البشرية أيضًا بإجراء أبحاث حول امتثال الموارد البشرية، ولوائح التوظيف المتعلقة بصناعة الرعاية الصحية. في سياق البحث القانوني ، قد يحتاج مديرو الموارد البشرية إلى العمل مع محامين مرتبطين بالمستشفى.

  • العقود القانونية مع الممارسين الطبيين
  • التدقيق الدقيق للممارسين الطبيين
  • عقود الموظفين

إدارة القوى العاملة

يتعامل مديرو الموارد البشرية في المستشفى مع تدريب القوى العاملة وإدارة كل من المسؤوليات. يوفر قسم البحوث البشرية التدريب للتعامل مع المرضى والعائلة لتحقيق أقصى قدر من الرضا.

التخطيط والقرارات

يندرج تخطيط وقرار القوى العاملة تحت إدارة الموارد البشرية. يقوم مديرو الموارد البشرية بأداء واجباتهم لتحقيق المنفعة المتبادلة لمركز الرعاية الصحية والموظف.

أمثلة على مهام الموارد البشرية في المستشفيات

  • توظيف
  • استقدام طبيب وممرض
  • توجه الموظف
  • إدارة شؤون الموظفين
  • إدارة الفوائد والتعويضات
  • تقديم المشورة
  • التعامل مع المطالبات
  • التدريب ومراقبة الأداء
  • برامج التطوير المهني
  • التعليم اللوائح الفيدرالية والولائية
  • سلامة مكان العمل والصرف الصحي
  • الوساطة العمالية
  • الإدارة – اجتماعات الموظفين
  • معنويات الموظفين والاحتفاظ بهم

عن سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *