التحقق من صحة المعلومات خلال المقابلة الشخصية

قد تأخذك الدهشة من كمية المعلومات التي يدعيها بعض المرشحين للمقابلة الشخصية! قد تندهش من أن هذا المتقدم للعمل لم يذهب إلى الجامعة التي يدعي انه تخرج منها، أو انه لم يكن أبدًا المدير المالي لشركة معينه، أو أن صاحب العمل السابق لم يكن راضيًا على الإطلاق عن عمله.

السيرة الذاتية و المقابلات الشخصية هي أدوات مهمة. ولكن من المهم للغاية التحقق من دقة معلومات مقدم الطلب لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص هو بالفعل الشخص الذي يدعي. لا تقم أبدًا بتعيين موظف جديد دون مراجعة سجلاتهم والتحدث الى اصحاب العمل السابقين.

لديك غرضان عند فحص المعلومات. الأول هو تأكيد المعلومات التي قدمها مقدم الطلب والثاني هو العثور على مزيد من المعلومات حول الأخلاق وطريقة عمل مقدم الطلب في مكان العمل السابق. عند الاتصال بمرجع ، حدد أسئلتك بقضايا العمل ولا تطرح أسئلة جانبية.

الدرجة العلمية: لسوء الحظ ، يبالغ بعض المتقدمين في خلفيتهم التعليمية. إذا نظرت إلى الدليل ووجدت أنهم كذبوا ، يجب أن تكون متشككًا في جميع معلوماتهم الأخرى ولا يوجد سبب لمواصلة التحقيق.

الاتصال بأصحاب العمل الحاليين والسابقين: بالطبع ، يتردد العديد من أصحاب العمل في تقديم المعلومات. لكن حاول لمرة. كلما حصلت على معلومات أكثر ، كان ذلك أفضل لك.

عن سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *