الرئيسية / افكار / الحقيقة و الاعتقاد

الحقيقة و الاعتقاد

الفيزياء النووية حقيقة سواء قبلت او رفضت هذة المعلومة. حرب الخليج حقيقة بغض النظر عن موقفك منها. الحقيقة هي واقع. وقد حدثت بشكل مؤكذ وقطعي. الحقيقة لايمكن ان تتغير. لذلك يجب علينا التفريق بين الحقيقة و الاعتقاد

الحقيقة لاتتغير لان هناك اشخاص لايؤمنون بها, تاريخ فتح الرياض هو حقيقة. ارتفاع الجسر المعلق في الرياض حقيقة ولاتقبل النقاش.

من ناحية أخرى، هناك نتائج قد تختلف قليلا إذا كنا نعتقد انها سوف تحدث. استجابتك للعلاج تختلف حسب اعتقادك وايمانك بالدكتور المعالج. نتيجة الاختبار تعتمد على اعتقادك بأنك سوف تحقق نتيجة ايجابية او سلبية في الاختبار.

فكلما زاد ايمانك بتحقيق نتائج ممتازة كلما تحققت هدة النتائج. وفي نفس الوقت عندما تؤمن ان الاختبار سوف يكون صعب ولايمكن تخطية , سوف تواجه صعوبة في الاختبار.

عندما تذهب الى مطعم وتعقد ان الطعام سوف يكون مميز , في الغالب سوف تستمتع بالطعام بغض النظر عن جودة الاكل الذي قد تم تقديمة لك. عندما تقوم في الصباح الباكر و تعتقد ان يومك سوف يكون جميل , سوف تستمتع باليوم بغض النظر عن اي احداث قد تحدث خلال اليوم.

في كثير من الاحيان نعتقد ان بعض الامور حقيقية, ولكن في الواقع الاعتقاد له دور كبير على ما سيحدث. الاعتقاد لديه قوة اكثر بكثير مما نعتقد. اصدقائك و مجتمعك سوف يؤثرون في حياتك اكثر من جيناتك التي ولدت معك.

بكل بساطة الحقيقة ثابته , ولكن يمكنك تغيير المستقبل من خلال اعتقادك.

نتيجة إختبارك في الثانوية حقيقة , ولكن كان يمكنك تغييرها قبل ان تصبح حقيقه. لذلك في المرة القادمة , غير اعتقادك لكي تغير حقيقة مستقبلك.

الحقيقة و الاعتقاد
الحقيقة و الاعتقاد

الايمان والتفائل و الاعتقاد الايجابي سنة نبوية، وصفة إيجابية للنفس السوية، يترك أثره على تصرفات الإنسان ومواقفه، ويمنحه سلامة نفس وهمة عالية، ويزرع فيه الأمل، ويحفزه على الهمة والعمل، والتفاؤل ما هو إلا تعبير صادق عن الرؤية الطيبة والإيجابية للحياة .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم يعجبه الفأل الحسن، ويكره الطيرة”

التفائل راحة للنفس و طاعة للنبي المصطفى , وطريق نجاح سهل.

عن سالم العنزي

مدير مشاريع معلوماتية مهتم بتطوير الحلول التقنية و الموارد البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *