نصائح مهمة في إدارة الوقت
نصائح مهمة في إدارة الوقت

نصائح مهمة في إدارة الوقت

الوقت هو الساعة هو اليوم هو العمر. هل ازدحمت عليك يوما ما مجموعة من المهام وعجزت عن انجازها؟ هل فقدت التركيز بسبب كثرة الاعمال. ثق انك تستطيع تنفيذ جميع المسؤوليات فقط عندما تدير وقتك بالطريقة الصحيحة.

هذا الموضوع جزء من سلسلة إدارة الوقت

  1. حدد اهدافك وظع خططك الزمنية. فهذا اول نجاح.
  2. ابدأ بعمل قائمة للمهام اليومية التي تريد تنفيذها لتتعرف على الاعمال المنجزة نهاية اليوم.
  3. صنف اعمالك حسب الاهمية والاستعجال. فالامور المهمة العاجلة قم بانجازها والامور المهمة غير العاجلة. قم بالتخطيط لها. اما الامور العاجلة وهي غير مهمة ففوض غيرك بعملها. والامور غير العاجلة وغير المهمة.
  4. اتركها لا تحاول القيام باكثر من مهمة في وقت واحد. لان ذلك سيسبب لك الارباك وعدم التركيز.
  5. قم بتحديد موعد نهائي للانجاز. ولا تفكر في تغييره او تأجيله باستمرار.

انك عندما تتعلم مهارات وفنون ادارة الوقت. ستجد نفسك تحررت من الاجهاد والضغوط. مما يسمح لك بالتمتع بوقت استرخاء مثالي وستكون اكثر نشاطا وانتاجية واقل مماطلة واهدارا للوقت

عن سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *