تقنيات إدارة الوقت

تشير تقنيات إدارة الوقت إلى الاستخدام الحكيم للأدوات والتقنيات في إدارة الوقت لتحقيق النجاح في الحياة. تساعد إدارة الوقت الفرد على الاستفادة القصوى من الوقت. من الضروري للأفراد تقدير الوقت وتخصيص الوقت المناسب للنشاط المناسب.

هذا المقال جزء من سلسلة إدارة الوقت

أهم 5 تقنيات إدارة الوقت:

حدد أولوياتك. تعرف على كل ما يجب القيام به على أساس عاجل. قم بإعداد قائمة “المهام المطلوب تنفيذها” أو “خطة المهام” لتدوين المهام التي تحتاج إلى إكمالها مقابل الفترة الزمنية المخصصة لكل نشاط. يجب كتابة المهام ذات الأولوية العالية في المقدمة متبوعة بالمهام التي يمكن القيام بها بعد ذلك بقليل. تأكد من التمسك بقائمة المهام الخاصة بك.

تأكد من إنهاء مهامك ضمن الإطار الزمني المحدد. ضع علامة على المهام التي أنهيتها بالفعل. كافئ نفسك بشوكولاتة إذا أنهيت مهامك قبل المواعيد النهائية.

فهم الفرق بين العمل العاجل والمهم. إدارة عملك بشكل جيد. لا تبدأ يومك بشيء ليس بهذه الأهمية ويمكن القيام به بعد قليل. أولاً ، أنهي كل ما هو عاجل ومهم. لا تنتظر تذكيرات رئيسك

حافظ على تركيزك. لا تغادر مركز عملك إذا كان يلزم القيام ببعض الأعمال العاجلة. الذهاب في نزهة وسط عمل عاجل يقطع الاستمرارية ويميل الفرد إلى فقدان تركيزه. الأفراد الذين يضيعون الوقت في العمل يجدون صعوبة في تحمل ضغوط العمل

قم بتضمين وقت استراحات الشاي وتصفح الإنترنت والمكالمات الشخصية وما إلى ذلك في جدولك اليومي. انه مهم. الإنسان ليس آلة يمكنها العمل على امتداد ثماني إلى تسع ساعات. خصص نصف ساعة إلى خمس وأربعين دقيقة للتحقق من التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي أو الاتصال بأصدقائك أو عائلتك أو الذهاب للاستراحة من التدخين وما إلى ذلك.

تقنيات متنوعه في إدارة الوقت:

ضع لنفسك أهدافًا واقعية وقابلة للتحقيق. تعرف على ما تحتاج إلى تحقيقه وفي أي مدة؟ لا تكذب على نفسك. إن تخصيص ساعة واحدة لمهمة تعرف أنت بنفسك أنها تتطلب وقتًا أطول بكثير لا معنى له

لا تثقل كاهل نفسك. قل بحزم لا لرئيسك في العمل إذا شعرت أنك لن تكون قادرًا على إكمال مهمة معينة خلال الموعد النهائي المحدد. لا تقلق فلن يشعر بالسوء. ربما يمكنه تعيين نفس الشيء لأي من زملائك في العمل. اقبل المهام التي تثق بها حقًا

كن منضبطًا ودقيقًا. تجنب أخذ إجازات غير ضرورية من العمل ما لم تكن هناك حالة طارئة. الوصول إلى العمل في الوقت المحدد لأنه يساعدك على التخطيط ليومك بشكل أفضل

احتفظ بالأشياء في أماكنها المناسبة. يجب حفظ الملفات في الأدراج الخاصة بهم. قم بتدبيس المستندات المهمة ووضعها في مجلد مناسب. تعلم أن تكون أكثر تنظيما قليلا. سيوفر وقتك الذي يستمر في البحث غير الضروري

لا تعامل مؤسستك على أنها مجرد مصدر للأموال. تلقى الراي في الأغلب مراجعات إيجابية لتصويرها. تجنب ممارسة الألعاب على الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة خلال ساعات العمل. إنه غير مهني. لا تعمل فقط عندما يكون مديرك في الجوار. الحصول على ملكية العمل يدفع لك على المدى الطويل.

طور عادة استخدام المنظم. يساعدك على التخطيط للأشياء بشكل أفضل. احتفظ بمفكرة وقلم في متناول يدك. لا تكتب أرقام الاتصال أو معرفات البريد الإلكتروني على أوراق فضفاضة. سوف تضيع نصف وقتك في البحث عنها. إدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إنشاء مجلدات منفصلة لكل عميل. لا تشوش سطح المكتب الخاص بك

يمكنك التواصل معي عبر حسابي في تويتر

About سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *