محتويات المقال
1: خدمة العملاء – الافضل (تقريبا).
اذا كنت قد تعاملت مع شركات مثل ديل , اتش بي , او شركات برمجيات مثل مايكروسوفت … سوف تعلم ان الدعم الذي قدمه قوقل هو خدمه من الطراز الاول فأغلب شركات التقنية (هاردوير و سوفتوير) تقوم على تقديم خدمه العملاء الاساسية (ومن ثم اضافه الخدمات المتقدمه من خلال وكلاء البيع الخاصين بكل شركة .
2: خدعه الخصوصية
يعيب الكثيرون على قوقل في سياسة الخصوصية . لنتكلم بصراحه (هل تعلم كيف تتعامل شركات مثل اي بي ام و مايكروسوفت مع بيانات المخزنه لديهم ؟
3: المنتجات غير المرغوبه هي التي يتم سحبها
كنت في نقاش مع احد المدراء التنفيذيين لاحدي الشركات المتوسطه , فقال لي (كيف اثق بخدمات قوقل وهي تستطيع ان تسحب اي منتج في اي وقت) . حقيقه ان هذا الكلام عار عن الصحه لسببين : الاول ان قوقل لن تسحب منتج من السوق الا وقد ثبت فشله ( هل تعلم ماهو اخر منتجب تم سحبه من السوق “Aardvak, FastFlip, and Google Pack ” لاحد يعرف ماهي لانها منتجات فاشله . وقد تقوم قوقل بسحب منتج اذا كانت تقدم نفس الخدمه او افضل من خلال منتج اخر.
4: العربية
في الحقيقه تتميز قوقل بدعمه للغه العربية ,وهذا قد لايكون سبب رائيسي للكثيرين وخصوصا ان شركات القطاع الخاص تعتمد الانجليزيه لغه رسمية , ولكن في حاله احتجتها سوف تجدها مميزه في هذا المجال
5: جودة تتحسن باستمرار
لكي تعرف مستوى جوده قوقل , اذهب الى منتدى الدعم الفني لخدمه اوفيس360 , الجميع يعاني من المشاكل ولكن تتميز قوقل بانها الاكثر خبره في نطوير خدمات الجوده وخدمه العميل.
6: قوقل تستمع و تجيب على المستخدمين
قوقل موجوده على تويتر , الشبكات الجتماعيه , تستمع لك وتنتظر رأيك , وسوف يقومون بالرد عليك ,
7: قوقل لديها اتفاقيه جوده الخدمه.
قبل كل شي قوقل هي الاقل على مستوى الداونتايم الغير مجدول مقارنه مع منافسيها في المجال , و الكثير لايعرف ( وخصوصا في عالمنا العربي) ان قوقل لديها اتفاقيه جوده خدمه ,وهذه الاتفايقه تنص على ان قوقل سوف ت قوم بتعويضك عن اي خلل في الخدمه
8: التطبيقات الجديده تستهدف اصحاب الاعمال.
من خلال نظرة سريعه على منتجات قوقل الجديده تجد انها تستهدف قطاع الاعمال , في الحقيقه ان قوقل تقوم بتطوير المنتجات خصيصا لقطاع الاعمال.
9: التكلفه.
قد لاتكون مهمه لك ولكنها مهمه لاشخاص اخرين
10: جوجل يلبي توقعات الأعمال
مهما كانت توقعاتك , صدقا قوقل سوف تحققها .