شهادة مساعد مدير مشروع

شهادة مساعد مدير مشروع هي شهادة دخول المجال لممارسي إدارة المشاريع. مصممه لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في إداارة المشاريع، تهدف هذه الشهادة لتوضيح فهمك للمعرفة الأساسية والمصطلحات والعمليات الخاصة بإدارة المشروع الفعالة.

إذا كنت ممارسًا لإدارة المشاريع مع خبرة قليلة وتتطلع إلى إظهار التزامك بإدارة المشاريع، وتحسين قدرتك على إدارة المشاريع الكبيرة وكسب مسؤولية إضافية، والظهور أمام أصحاب العمل المحتملين. فإنه يوجد أكثير من شهادة بهذا المجال. حيث ان اغلب مقدمي خدمة إدارة المشاريع يوجد لديهم شهادات خاصة يمساعد مدير مشروع. ولكن في هذا الموضوع سوف نركز على شهادة CAPM من معهد إدارة المشاريع العالمي PMI.

مواضع تهمك لكي تكون مدير مشاريع ناجح

ما هي شهادة مساعد مدير مشروع CAPM؟

يقدم معهد إدارة المشاريع (PMI) العديد من الشهادات المعترف بها عالميًا في إدارة المشاريع، وشهادة مدير المشروع المساعد المعتمد (CAPM) هي شهادة اعتماد تمهيدية رائعة لبدء حياة مهنية في هذا المجال. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم الخبرة المطلوبة لامتحان محترف إدارة المشاريع (PMP) ، فإن الحصول على شهادة CAPM يمكن أن يساعد في إظهار الالتزام بإدارة المشروع كمهنة وإضافة المصداقية إلى سيرتك الذاتية.

يتطلب CAPM اجتياز اختبار مراقب في مركز اختبار معتمد أو عبر الإنترنت. يركز الاختبار على مفاهيم إدارة المشاريع والعمليات والمصطلحات ، وهو موجه نحو أولئك المهتمين بإدارة المشاريع الأكبر والأكثر تعقيدًا ، أو القيام بدور أكبر ، أو توسيع معارفهم ومهاراتهم في إدارة المشاريع.

متطلبات شهادة مساعد مدير مشروع CAPM

لكي تكون مؤهلاً للحصول على شهادة CAPM ، ستحتاج إلى الحصول على شهادة ثانوية (دبلوم المدرسة الثانوية أو درجة الزمالة أو ما يعادلها عالميًا) وإكمال 23 ساعة من تعليم إدارة المشروع بحلول الوقت الذي تقدم فيه للامتحان. سيحتاج حاملو CAPM إلى كسب 15 وحدة PDU كل ثلاث سنوات للحفاظ على الشهادة.

تكلفة CAPM

تبلغ تكلفة الاختبار 225 دولارًا أمريكيًا لأعضاء معهد إدارة المشاريع و 300 دولار أمريكي لغير الأعضاء. يتلقى الطلاب والأعضاء مزايا أخرى أيضًا ، بما في ذلك خصم الأعضاء على الموارد والخدمات الأخرى. يتم منح الطلاب حزمة طالب تتضمن الفرصة لتقديم نموذج طلب واحد للانضمام إلى معهد إدارة المشاريع كعضو طالب ثم اجتياز اختبار CAPM بسعر العضو المخفض.

عن سالم العنزي

كاتب في صحيفة مكة. مهتم في الإدارة وتطوير المنتجات الرقمية. كتاباتي تدور حول الانسان والإدارة و المنتج و التسويق. للتواصل عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *