ما الذي يزعجك

ما الذي يزعجك ؟

قد يسأل صاحب العمل السؤال التالي: “ما الذي يجعلك منزعج ؟” لسببين. سوف تساعد إجابتك صاحب العمل على تحديد ما إذا كنت ستناسب  ثقافة الشركة. على سبيل المثال، إذا قلت أنك لا تحب العمل الجماعي ، والوظيفة تنطوي على الكثير من التعاون مع اعضاء الفريق، فقد تكون هذه الوظيفة غير مناسبة  بالنسبة لك. إجابتك ستظهر أيضا لصاحب العمل هل تغضب بسهولة ؟ . إذا كانت إجابتك تحتوي علي الكثير من الاشياء التي تزعجك ، قد تكون شخص غير مناسب  للعمل هنا.

قد يبدو هذا السؤال صعبا، لأنه يطلب منك التحدث عن الأشياء التي تزعجك، والتي قد تقودك إلى أن تبدو سلبي .  هذا السؤال يمكن أن يساعد في إثبات لماذا أنت مرشح قوي لهذا المنصب.

تجنب السلبية

هناك بعض الطرق للإجابة على هذا السؤال بنجاح. بغض النظر عن كيفية الإجابة، تجنب السلبية. مهما كانت الاشياء

التي تزعجك قم بالتقليل من مقدار ما يزعجك. تجنب استخدام لغة عاطفية للغاية من شأنها أن تجعلك تبدو مزعج أو غير قابل للخلاف. التحدث بهدوء، وتوضيح إن ما يزعجك لا يمنعك من القيام بعملك.

كيفية الإجابة

مالذي يزعجك

بعض الناس يفضلون الإجابة بأن لا شئ يزعجهم علي الاطلاق . ومع ذلك، قد تكون  هذه الإجابة غير صادقة ، لأن كل شخص لديه ما يزعجه . لكن من الافضل ان تركز الإجابة على شيء لا يزعجك كثيرا، و يمكن السيطرة عليه، بالتالي لا تعكس  انك ستكون موظف سيئ.

طريقة واحدة للرد على هذا السؤال هو التركيز على شئ يزعجك  لا علاقة له بالوظيفة (على سبيل المثال، قد يكون ما يزعجك حقا هم  الناس الذين لا يستخدمون اضوء التحذير عند القيادة ). هذا  الجواب سيجنبك قول شيء سلبي  يرتبط بهذه الوظيفة .

يمكنك أيضا وصف شئ يزعجك يرتبط بالعمل، وهذا من شأنه أن يكون سلبيا .

على سبيل المثال، إذا كان العمل ينطوي على الكثير من العمل الجماعي، قد تقول انك تنزعج عندما يكون هناك  شخص لا يعمل بشكل فعال مع مجموعة. ومع ذلك، احرص على شرح كيفية التعامل مع هذا الوضع.

يمكنك أيضا تحويل هذا السؤال للتحدث عن شئ ايجابي ،  تستخدمه في التأكيد على معايير العمل الخاصة بك. على سبيل المثال، قد تقول أنك تنزعج  عندما لا يدفع الناس أنفسهم للذهاب إلى ما هو أبعد من الحد الأدنى، لذلك أنت دائما تدفع نفسك لتحقيق أفضل النتائج على أي مشروع.

امثلة الإجابات جول سؤال / ما الذي يزعجك ؟

  • ابنتي في سن المراهقة،  ربما اقول لكم ان اكثر شئ يزعجني  هو صوت الموسيقى والفوضى في غرفتها. و ليس لدي أاشياء  محددة أخرى. إذا كان هناك شيء يزعجني، سوف ارجع  خطوة إلى الوراء، واقوم بتحليل “لماذا” حدث ذلك ، وإيجاد حل جيد.
  • لا أحب عندما يكون لدى مواقف  سلبية، ولا سيما في مكان العمل. احب ان اكون ايجابيا حتى فى الحالات الصعبة ولا اترك  مواقف زملائي  السلبية تؤثر علي.
  • أكره ان أرى عضو في  الفريق يرفض تحمل دوره في  المشروع. كأعضاء الفريق، فمن مهمتنا مساعدة الفريق بأكمله لتحقيق النجاح. عندما أرى شخص ما لا يقوم بمهمته، أنا اتواصل معه  بشكل واضح وفعال ، ومحاولة التوصل إلى حل، مثل إعادة توزيع بعض المهام.
  • واحد من الاشياء التي تزعجني  هو عندما  يتأخر الناس عن مواعيدهم. ابني دائما يرجع  من المدرسة في وقت متأخر، لذلك كنت اكافح لغرس الالتزام  بالوقت لديه. الوقت  في غاية الأهمية في مكان العمل. سواء كان مجرد الوصول  إلى العمل في الوقت المحدد أو تسليم المشروع  بحلول الموعد النهائي .

 

عن سالم العنزي

مدير مشاريع معلوماتية مهتم بتطوير الحلول التقنية و الموارد البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *