الرئيسية / افكار / مشاكل مثيرة للاهتمام

مشاكل مثيرة للاهتمام

عندما تغلق باب السيارة والمفتاح داخلها ليست مشكلة مثيرة للإهتمام ,  يوجد العديد من محلات المفاتيح بالقرب من موقعك. ابحث عن الارخص والاسرع وسوف تحل المشكلة في دقائق.

تطوير موقع او بوابة انترنت ليست مشكلة مثيرة للإهتمام ايضاً , هناك مئات او الالاف من الشركات او الافراد المتخصصين في تصميم مواقع او بوابات الانترنت.

من ناحية اخرى , اذا كنت تريد تطوير موقع يفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية , هذا امر صعب للغاية.  ومثير للإهتمام ,  او اذا كنت تريد تريد القاء دورة او خطاب مميز يؤثر على الناس ويغير من طريقة حياتهم. هنا التحدي و هنا الصعوبة.

هل تتذكر متى آخر مرة واجهت تحديا في حياتك… هل تتذكر كيف كانت طريقة تعاملك مع هذا التحدي سبباً في تغيير مجرى حياتك؟

المشكلة المثيرة للإهتمام هي المشاكل التي لم يتم حلها بنفس الطريقة من قبل. هي المشاكل عاليه المخاطر وغير متوقعه النتائج.  المشاكل المثيرة للإهتمام التي تتطلب التغريد خارج السرب (واحياناً السباحة عكس التيار)  و سلك طرق مجهولة وغير معروفة  للوصول الى نتائج مميزة جداً وغير تقليدية.

المشاكل المثيرة للإهتمام ليست مؤكدة النجاح لذلك هي مثيرة و مميزة. احياناً قد تبداً القصة بمشكلة عادية وتتكرر يومياً , مثلما حصل مع جيسوس كونتريراس عندما بدأ في بناء نصب تذكاري مثل الالاف او عشرات الالاف من النصب التذكارية حول العالم . التحدي و الاثارة بدأت عندما اصيب كونتريرس بمرض تسبب في قطع يده اليمنى (التي يستخدمها للنحت). وهنا تحولت القصة الى مشكلة مثيرة وتسببت في تخليد اسم كونتريراس عبر التاريخ عندما اصر كونتريراس على اتمام المشروع , قام بالتدرب  و اتقن النحت بيده اليسرى بعد فترة التعافي و العلاج. وبفضل اصرارة و محاولته حل المشكلة المثيرة للإهتمام تم إكمال النصب. ولايزال النصب موجود حتى الان في وسط منطقة الاميدا في العاصة المكسيكية. وقد تم تغيير اسم النصب الى “على الرغم من” تقديراً لدور كونتريراس , عندما قام بإكمال النصب بدون يده اليمنى.

عموماً , اغلب الشركات و مقدمي الخدمات (افراد او مؤسسات)  يبحثون عن الحلول التقليدية ( الاسهل و الاسرع). اغلب الشركات و مقدي الخدمات لايمكنهم تحمل تكاليف الابداع والبحث عن المشاكل المثيرة للإهتمام. كثير من مقدمي الخدمات يواجهون صعوبة في الخروج من منطقة الراحة الخاصه بهم. لذلك يفضلون البحث عن المشاريع المكررة و التي من السهل تطبيق حلولها.

لكن…

يوجد عدد قليل من مقدمي الخدمات على استعداد للمشاركة في توفير حلول للمشاكل المثيرة للإهتمام. هؤلاء يستحقون العمل معهم.

عن سالم العنزي

مدير مشاريع معلوماتية مهتم بتطوير الحلول التقنية و الموارد البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *