الرئيسية / ادارة / قبل ان تطلب المساعدة
قبل ان تطلب المساعدة
قبل ان تطلب المساعدة

قبل ان تطلب المساعدة

قبل ان تطلب المساعدة

في مجال ريادة الاعمال, قد تحتاج بعض المساعدة في تحويل فكرتك الى مشروع. لكن التحدي الكبير هو في كيفية طلب المساعدة من الخبراء.  اسواء مايمكن ان يحدث , عندما تذهب الى احدهم وتطلب المساعده في تحويل فكرتك الى مشروع ولايكون لديك تصور كامل عن الوضع الراهن. ولا تعرف مقدار حجم المساعدة المطلوب.

لايمكن لاي شخص ان يقبل ان يساعدك وهو لايعرف حجم المسااعدة المطلوب. لايمكن ان اقدم لك التزام كامل بوقتي وجهدي وانا لأعرف ماذا تريد بالضبط.

احدى اكثر الطرق الفعاله في طلب المساعدة. هي طريقة لعبه البنكو.

انشاء جدول مكون من 5 عواميد  و5 صفوف لينتج 25 مربع . وكل مربع يمثل مهمة في مشروعك. بهذة الطريقة يكون لديك تصور واضح و كامل للوضع الراهن.

مثلاُ عندما تريد تحويل فكرتك الى مشروع , يكون المربع الاول, دراسة حجم السوق. والمربع الثاني , بحث عن مصنع لانتاج المنتج الاولي.

عندما تقوم بإكمال 7-9 مهام من المهام المدكورة في المربع , ويكون لديك 5-6 مهام تحت التنفيذ, يمكنك طلب المساعدة من اي شخص , حيث انك الان تعرف حجم المساعدة المطلوب. ويكون الطلب ابسط و اسهل على الشخص الاخر مما يزيد من احتماليه الموافقه على طلبك.

تعتمد طريقة البنكو على تقسيم اي مشكلة الى مهام اصغر وابسط ومن ثم معرفه ماتم الانتهاء من انجازة , وما يتم انجازة حالياً. ومقدار الباقي من المهام.

عن سالم العنزي

مدير مشاريع معلوماتية مهتم بتطوير الحلول التقنية و الموارد البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *